مدونات الفيوم

مدونات أتصفحها

اكتب يا زمان من غير اغاني ولا كلام الظالم لازم هيجيله يوم ويتهان واللي فاكر انه هيهرب من المظلوم هيروح فين من المنان واللي فاكر انه ظلم وهيقدر النهارده ينام هيروح فين من جنود الرحمن دول كتير قوي اقصد جنود الرحمن
وما يعلم جنود ربك الا هو

Eliminate Israel from BEING, it is NOT a country, it is the TERROR
itself
أثار قرار السلطات البحرينية بترحيل الداعية المصري البارز وجدي غنيم على خلفية اتهامه من قبل نواب كويتيين ينتمون للتيار السلفي بالإساءة لبلادهم، جدلاً وانتقادات واسعة في الأوساط الإعلامية والدعوية بمنطقة الخليج.


فمن قلب التيار السلفي بالكويت، خرج الداعية الشيخ نبيل العوضي؛ ليندد بالهجوم الذي شنّه نواب سلفيون كويتيون ضد الشيخ غنيم، مما تسبب في قرار رسمي بترحيله من البحرين، معتبرًا أنه يأتي في إطار "تصيد عثرات الدعاة".

وفي مقال له نشرته صحيفة "أخبار الخليج" الإماراتية بعنوان "ويستمر الهجوم على الدعاة"، قال الشيخ العوضي: "ليفضح أولئك الذين جعلوا من الدين عباءة لهم ليهاجموا دعاة أمثالهم؛ بسبب الغلِّ والحسد، وليفضح صحفًا وصحفيين كل همهم هو تصيّد عثرات الدعاة"، بحسب صحيفة "أخبار الخليج" الإماراتية.

وتابع قائلاً: "قالوا لم يعتذر (الشيخ غنيم) واعتذاره للشعب الكويتي يتصدّر موقعه الإلكتروني، لا أعلم حتى متى التناقض في القرارات الرسمية، والكيل بمكيالين في التعامل مع أحداث الوطن".

وفي البحرين أعرب النائب السلفي عادل المعاودة عن أسفه لقرار الترحيل بقوله: "كان بودنا أنْ تحل المسألة بصورة وديّة، وألا تصل الأمور إلى ما وصلت إليه".

وفي تصريح لصحيفة "الوسط" اللندنية أكد المعاودة على أن غنيم "من الأشخاص الذين تتشرف المملكة بمنحهم الجنسية واستقبالهم"، وقال: "لا نعلم أحدًا يستحقها أفضل منه بغض النظر عمّا حدث".

وأصدر أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمرًا نهاية الأسبوع الماضي بإلغاء إقامة الداعية غنيم، على خلفية اتهامه من 3 نواب من التجمع السلفي بمجلس الأمة الكويتي بالإساءة للشعب الكويتي وأميره إبان حرب الخليج عام 1990.

وبموجب القرار، غادر وجدي غنيم السبت 17-11-2007 البحرين التي يقيم فيها منذ نحو 3 سنوات إلى جهة غير معلومة، فيما تم الإبقاء على عائلته هناك، لحين استيضاح الأمور رسميًّا من دولة الكويت التي عبّرت على لسان سفيرها في المنامة عن شكرها للقرار البحريني، بحسب الصحف البحرينية.

وجاءت الاتهامات الموجهة للداعية المصري في إطار استجواب قدّمه النواب الثلاثة لوزير الأوقاف السابق الدكتور عبد الله المعتوق الشهر الماضي متهمين إياه بالتسيب وهدر المال العام واستضافة دعاة أساءوا للكويت من بينهم وجدي غنيم، الأمر الذي أدى لإسقاط الوزير بعد أيام من طلب استجوابه.

تصفية حسابات

وفي أعقاب قرار ملك البحرين، تعرض التيار السلفي بالكويت لانتقادات، ورأى مراقبون أن هجومهم على الشيخ غنيم يأتي في إطار "تصفية حسابات من التيار السلفى ضد الإخوان ".

وفي هذا السياق، اعتبر الداعية الكويتي نبيل العوضي أنه تم إقحام وجدي غنيم في قضية لا شأن له بها، وقال في تصريحات لـ"إسلام أون لاين.نت": "أعتقد أنه كان ضحية صراعات سياسية برلمانية.. وقد وجهت خطابًا اليوم لملك البحرين للعدول عن قراره الذي نعتقد أنه جاء انتصارًا للكويت وسمعتها".

وتابع العوضي قائلاً: "إن للداعية وجدي غنيم بصمات دعوية وآثار إيجابية"، مشيرًا لمدحه الكويت وأهلها في أكثر من مناسبة خلال زياراته المتكررة بدعوات من واجهات اجتماعية وخيرية.

ووجّه العوضي حديثه للنواب قائلاً: "تجاوزنا خصومات وعداوات لدول عربية ومفكرين وأدباء وشعراء ورؤساء تحرير وزعماء أحزاب كانت مواقفهم غاية في القسوة أيام غزو العراق للكويت، فكيف بوجدي غنيم الذي لم يقف يومًا مع الغزاة ولا مع زعيمهم".

أما الكاتب والمحلل الكويتي علي البغلي فانتقد ما وصفه بتصدي التيار السلفي لظاهرة استجواب الوزراء وإسقاطهم.

وقال البغلي في مقال له تعليقًا على قرار ترحيل غنيم: "إن التيار السلفي يستغل الدين لإصلاح السياسة"، وهاجم بشكل خاص الدكتور وليد الطبطائي أحد رموز السلفيين في الكويت وأحد مقدمي الاستجواب الرئيسي الذي تسبب بتداعيات هذه القضية.

"لسنا مسرورين"

لكن التجمع السلفي الذي أثار القضية أعرب عن عدم سعادته بقرار ترحيل الشيخ غنيم من البحرين، وقال النائب علي العمير في بيان حصلت إسلام أون لاين على نسخة منه قوله: "إن السلف ليسوا مسرورين بما حدث للداعية غنيم، ولا يقبلون بالتضييق على أي مسلم في عيشه، لكنهم يستغربون خروجه على القيم والثوابت الإسلامية بتوعده الدعاء على السلف. ولا يقبلون باستضافة من يسب الكويت ويتطاول عليها".

وقال العمير: "نحن لم نشهر به، ولم نتعرض لشخصه، ولم نذكر اسمه في صحيفة استجواب وزير الأوقاف، وإنما اكتفينا بكتابة اسمه بالرموز.. وعلى غنيم الاعتذار بشجاعة عما بدر منه".

من جانبه أعرب الشيخ عزام مبارك الصباح سفير الكويت بالبحرين عن ترحيبه بقرار ملك البحرين بإلغاء الإقامة البحرينية عن غنيم، وقال السفير: "إن ملك البحرين أكد أن ما يمس دولة الكويت ورموزها هو مساس للبحرين؛ وهو أمر لا يمكن السكوت عليه أو القبول به".

ومثلت القضية مادة دسمة لصحف ووسائل إعلام خليجية في الأيام الأخيرة، حيث دافع البعض عن الشيخ وجدي غنيم، وهاجم الكتلة السلفية، بينما رحّب آخرون بالقرار معتبرين أنه يستحق الطرد من البلاد.

وكان التجمع الإسلامي السلفي الكويتي قد اتهم الداعية وجدي غنيم بأنه قد تحدث في تسجيل صوتي منسوب له بسوء عن أمير الكويت، واتهم الأسرة الحاكمة الكويتية بالاستيلاء على نصف دخل البلاد من النفط ....

ولكن الداعية وجدي غنيم أنكر علمه بحقيقة هذا الشريط، ونفى التهم المنسوبة إليه من قبل بعض نواب مجلس الأمة الكويتي، وحذر مَنْ يسعى جاهدًا إلى منعه كداعية إلى الله من الدعوة في الكويت من غضب الله عليه وبالوقوف بين يدي الله يوم القيامة؛ لأنه منَّاع للخير ومحارب للدعوة. وأشار إلى أن انتقاداته للكويتيين جاءت في إطار مناهضته للعدوان الآثم الذي تعرضت له الكويت عام 1990، ولم يكن يقصد أي إساءة للشعب الكويتي.

وكان غنيم قد قدم للبحرين قبل 3 أعوام بعد أنْ أمهلته واشنطن 10 أيام لمغادرة الولايات المتحدة بعد فترة اعتقال دامت نحو شهرين بتهم خرق قوانين الهجرة وتهديد الأمن القومي، برغم عدم ثبوت هذه التهم عليه.

=========

إسلام أون لاين بتصرف يسير

1 comments:

محمد يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

شعب مصر: مش عايزين مبارك

شعب مصر: مش عايزين مبارك

يا ظالم

يا ظالم

يا شباب


ولا تنسوا أن
ثمن النصر تضحية وفداء
فاحرصوا على تقديم هذا الثمن

ولا تهنوا بعد ذلك ولا تحزنوا فانتم الاعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم
وما كان الله ليضيع إيمانكم

حسن البنا

يا شباب


إن عيدكم الأكبر يوم تتحرر أوطانكم ويحكم قرآنكم فاذكروا فى العيد ماضيكم المجيد لتتذكروا تبعاتكم واملكم لحاضركم ورسالتكم لمستقبلكم جددوا الآمال وآمنوا وتآخوا وإعملوا وترقبوا ساعة النصر والله معكم ولن يتركم أعمالكم

حسن البنا

زواري



//\\//\\//\\//\\//\\//\\//\\

كتبها أخ عزيز في السجن على لساني


أنا إسمى محمد خيري مسجون هنا هنا من بدري

أنا اصلى من الإخوان مبخافش من الأوباش ولا حتى بسيبهم وأجرى

وبحب أدون رأيي وأحب أعرف فكرى

خليت إسم مدونتى أهوه جر شكل من بدري

أنشر فيها آرائي وأذكًر بيها قيادتى

وبكل أدب وأمانة مهى دى يا إخواني ثقافتى

ربانا عليها البنا كلمها محمد مهدي

علمنا نحب بلدنا علشانها نموت ونضحى

حبسونى علشان غزة علشان أعلنت هوايتى ..

جريت مشاكلهم أصلى !! بكلامى وكتر كتابتي

عن غزة وفلسطين لا هبطل اشاكل فيهم ولا يمكن أغير رأيي

--

mm1

أنا محمد والأب خيري
حبيت بلدي زمان من بدري
أفديكي بروحي دا نيلك دمي
وأموت في ترابك دا همك همي

About Me

صورتي
محمد خيري
محمد خيري .. غاوى جر شكل .. أنتمى إلى الإخوان المسلمين .. أكره اليهود .. أمنية حياتى أنى أحارب فى فلسطين .. رزقنا الله وإياكم كرامة الإستشهاد فى سبيله
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي

هو ده انا

هو ده انا

وبرضه ده انا

وبرضه ده انا

الحرية للاستاذ

الحرية للاستاذ

أفرجوا عن الشرفاء

أفرجوا عن الشرفاء

عضو برابطة مدوني الفيوم

عضو برابطة مدوني الفيوم

عضو بملتقى الإخوان

أرفض المحاكم الإستثنائية

أرفض المحاكم الإستثنائية